top of page
Search
  • Dubai -aluminum

تصليح تهريب الشور

تصليح تهريب الشور من خلال خدمات تطبيق رفيق قد يتعرّض خلاط الشور في حوض الاستحمام لتسريب للمياه بعد مرور زمن على الاستخدام، وقد يكون السبب في المعادن في المياه والتي تتكلّس على أطراف خلاط الدشّ وأجزاءه. لذا، يجب تفقّد خلاط الدش من وقت لآخر والقيام بتنظيفه بشكل مستمر للحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة. وفي حال لاحظتَ وجود تسريب مياه من خلاط الدش فاتّباع التعليمات الواردة في هذه المقالة للقيام بإصلاحه بطريقة احترافية.



عزل المياه

الخطوة الأولى هي في عزل المياه عن كافّة أجزاء المنزل وحنفياته في الحمامات والمطبخ، ويكون ذلك من خلال خزانة توزيع المياه والموجودة في أحد غرف المنزل، ستجد هناك محبسين اثنين (واحد للمياه الباردة وآخر للمياه الساخنة)، قُم بإغلاق المحبسين بإحكام لعزل المياه عن خلاط الدش . اتصل بنا الان للاصلاحات

فكّ خلاط الدش قبل القيام بفكّ خلاط الدش من مكانه في الجدار، تأكّد من انقطاع المياه (الباردة والساخنة) بشكل كامل عن الخلاط، افتح خلاط الدش لإزالة وتصفية المياه داخل الأنابيب. بعد ذلك، استخدم المفتاح الإنجليزي لفكّ الصامولتين المثبتتان لخلاط الدش في الجدار، أدر الصامولة عكس عقارب الساعة. تحتاج لفكّ الصامولتين بشكل متوازي.


أعد تركيب خلاط الدش

بعد القيام باستبدال الجلدة (المطاطية)، أعد تركيب خلاط الدش في الجدار، وذلك باستخدام مفتاح إنجليزي، وبلفّ الصامولة باتجاه عقارب الساعة. قد تحتاج لشد الصامولتين بشكل متوازي. قد تحتاج للفّ شريط من التفلون على الجزء المسنن من مداخل المياه لخلاط الدشّ.


الأدوات والمواد اللازمة

  • سلّم.

  • معجونة أساس.

  • علبة دهان موافقة للون السقف.

  • فرشاة دهان.

  • روبة بلاط (بحال كانت هي سبب المشكلة)، ويمكن شراؤها من محلات مواد البناء.

  • مادة عزل للأسطح (بحال كانت المشكلة من العزل).

  • دهان مضاد للعفن، ومزيل له (بحال ظهر لديك عفن).

  • مفك.

  • مشحاف.

فك خلاط الدش

عند القيام بعملية فك خلاط الدش من الحائط، يجب التأكد من عدم وصول الماء (الساخن والبارد) بشكل كامل عن خلاط الدش، نقوم بفتح خلاط الدش لتصفية الماء داخل الأنابيب، بعد ذلك نقوم باستعمال المفتاح الإنجليزي لفك الصواميل التي تثبت خلاط الدش في الحائط، نحرك الصامولة باتجاه عكش عقارب الساعة، يجب علينا فك الصواميل بشكل متوازي.


منع تسرب المياه من الجدران

في فصل الشتاء، تعاني العديد من المنازل من مشاكل تسرب المياه من الجدران. هذا التسرب يؤدي إلى حدوث الرطوبة والعفن كما أنها قد تصيب البنية التحتية للمنزل بأضرار بالغة. أول خطوة في معالجة مشكلة تسرب المياه من الجدران هي البحث عن المصدر الرئيسي لتسرب المياه. في الماضي كان كسر الجدران هو الحل لاكتشاف مكان التسرب أما الآن فهناك أجهزة حديثة يمكن استخدامها لكشف مكان التسرب دون أي تكسير أو أضرار للجدران أو المواسير. أثناء بناء المنزل، يُفضل أن تضع في اعتبارك عملية عزل الجدران من الداخل لضمان عدم حدوث تسربات ولمكافحة الرطوبة والعفن.


تسريب في شبكة الصرف الصحي

في الشقة العلوية، ويمكن معرفة مكان التسرّب من خلال التجربة والخطأ، حيثُ تكون بفتح إحدى حنفيات المنزل، أو سكب الماء في فتحات التصريف المختلفة، ومن ثم تقوم بفحص التسرّب هل يزيد أم لا.

إعادة تركيب خلاط الدش

عندما نقوم بتركيب الجلدة الجديدة نبدأ بتركيب الخلاط في الحائط، نقوم بتحريك الصواميل مع عقارب الساعة، قد نحتاج لشد الصواميل بشكل متوازي في بعض الأوقات نضع التيفلون؛ لمنع تسرب الماء



1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page