top of page
Search
  • Dubai -aluminum

تصليح تهريب الكربء في اكس فايف

يتوجه معظمنا إلي كهربائي سيارات في حالة وجود أي أعطال في كهرباء السيارات، الغالبية العظمي ليس لديها معلومات كافية عن كهرباء السيارات، وبالتالي عندما يتحدث كهربائي السيارات عن العطل لا نفهم ما يقول جيداً، مما يجعلنا فريسة سهلة للاستغلال في بعض الأحيان، كما أن هناك بعض المشكلات البسيطة التي يمكن لأي مبتدئ أن يحلها دون اللجوء لأي كهربائي سيارات أو مركز صيانة فيوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، حيث أن تعلم كهرباء السيارات الحديثة يجعل صاحب السيارة قادراً علي التعامل مع الأمور الطارئة كتعطل السيارة المفاجئ في الطريق.



كيفية تصليح كهرباء السيارة من خلال كراج النور

تنقسم الدوائر الكهربائية في كهرباء السيارة إلى دوائر رئيسية ودوائر فرعية، والدائرتان متصلين بمفتاح السيارة أو بالسوتش، وذلك لحماية البطارية من التفريغ في حالة عدم غلق الأجهزة عند توقف السيارة عن العمل .

  • الدوائر الرئيسية هما دائرة التشغيل ودائرة الشحن، فنجد دائرة التشغيل تتصل بالسلف وشمعات الاحتراق الموجودة بسيارات البنزين، أما دائرة الشحن فهي تتصل بالدينمو أو المولد .

  • الدوائر الفرعية فتتمثل في أجهزة كهرباء السيارة التي يتم توصيلها من خلال شبكة أسلاك رفيعة متصلين بأجهزة تنظيمية صغيرة مثل المكثفات، وهذه الأجهزة تعمل على تغيير قيم فرق الجهد وقيم التيار أو تقوم بوصل وفصل التيار بتوقيت محدد وفقا لطلب وحاجة الجهاز .

  • يتم تنظيم الدوائر الكهربائية في السيارة من خلال لوحة الحماية أو لوحة الفيوزات، فجميع الدوائر الكهربائية متصلة بلوحة الفيوزات، التي تعمل على فصل التيار في حالة وجود حمل زائد أو وجود ماس كهربائي .

بطارية السيارة افضل من خلال Sunshine Auto

تعد البطارية هي المكون الأهم والأول في كهرباء السيارة، حيث أنها مصدر الطاقة الكهربية المخزنة و المستمرة التي تعطى بداية التشغيل للسيارة و تحافظ على مستوى التيار في الدائرة الكهربية الخاصة بالسيارة أثناء السير. بداية لابد أن نعرف أنواع التيار الكهربائي قبل التطرق لآلية عمل البطارية

  • النوع الأول هو التيار المتغير AC و هو التيار المتغير في الاتجاه و الموجة والقطبية ، يتم استخدامه في المنازل ولا توجد أي مشكلة لو قمنا بعكس القطبين ” تغير وضع الفيشه” فلن يحدث شي لأنه يغير قطبيتة بنسبة 50 مرة في الثانية .

  • النوع الثاني تيار مستمر DC و هو تيار ثابت في الاتجاه و الموجة و القطبية، يتم استخدامه في أى جهاز يعمل بالبطاريات التي تخزن الطاقة، لا يمكن إطلاقاً تبديل أطرافه، فإذا تم تغير أطرافة يحدث ضرر بالغ في السيارة، لذا يجب توخي الحذر وعدم عكس الأقطاب في كهرباء السيارة .نسمع في بعض الأحيان كلمات فولت أو أمبير عندما نشترى البطارية فلابد من معرفة معناها

  • الفولت هو وحدة قياس فرق الجهد بين طرفين مصدر الكهرباء ، أى أنه اذا وصنا جهاز قياس على طرفى البطارية يعطى فرق جهد و يكون هو الفولت ، في كل السيارت الملاكي يكون فرق الجهد 12 فولت يزيد في السيارات النصف نقل إلى 24 و النقل إلى 48 فولت.

  • الأمبير هو وحدة قياس شدة التيار الكهربي أو القوة الدافعة الكهربية للمصدر و هو يختلف من سيارة إلى أخرى وفقاً لإمكاناتها واحتياجاتها.

كيفية معرفة وتحديد مشاكل كهرباء السيارات من خلال ورشة ناصر

علامة تفقد المحرك” يمكن أن تدل على وجود مشاكل الكهرباء في السيارة تصدر السيارات بمختلف أنواعها وأصنافها إشارات وتحذيرات تنذر بحدوث أعطال الكهرباء في السيارات ويمكن أن تكون هذه الإشارات أضواء تظهرها السيارة على شاشة الأعطال أو أصوات تحذيرية تنذر بوجود مشكلة في سيارتك، وإن لم تظهر أو تصدر أي من هذه الإشارات، فيمكن معرفة مشاكل الكهرباء في السيارة بالتقاط أثرها الذي يمكن أن يساعدنا على تحديد المشاكل ومعرفة أسبابها بدقة ووضوح، تعرف تالياً على هذه الإشارات وكيف يمكن تحديد أماكن مشاكل كهرباء السيارات وأسبابها.

كيف يتم التعامل مع مشاكل كهرباء السيارات ؟

في بعض حالات الأعطال البسيطة يحاول سائق السيارة التعامل معه وإصلاح المشاكل داخل الوصلات الكهربائية لكن هذا يؤدي في النهاية إلى تلف الوحدات الاليكترونية. يفضل دائماً إرسال السيارة إلى مركز معتمد في أعمال الكهرباء الخاصة بالسيارات لإصلاح:

  • تلف دوائر الكهرباء وصيانتها

  • الكشف على كهرباء السيارة بالكمبيوتر وإعادة برمجتها

  • فحص نظام الإضاءة والتشغيل في السيارة

  • فحص انظمة الإغلاق الكهربائي المسئولة عن الأبواب والنوافذ وأنظمة الإنذار

  • فحص وصيانة نظام التزويد بالطاقة والذي يشمل البطارية والدينامو ونظام التزويد بالطاقة الكهربائية ونظام الوسائد الهوائية ومختلف انظمة الأمان في المركبات

5 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page