top of page
Search
  • Dubai -aluminum

تصليح ثلاجات فى دبى النهدة

صيانة الثلاجات من خلال تطبيق رفيق لا تعمل كل الثلاجات وفق النمط نفسه. ضع في حسبانك أن الأجهزة الأكبر حجمًا تحتاج إلى العمل لفترات زمنية أطول. إذا كنت تعتقد أن جهازك يعمل عدد مرات أكبر من اللازم أو لفترة أطول من اللازم، فيرجى التحقق مما إذا كان أحد الخيارات التالية يسبب المشكلة.



اتصل بفنييو رفيق في حال تسريب المياه من الثلاجة

ارجع إلى دليل استعمال الثلاجة لمعرفة أجزاء الثلاجة ومواقعها، وذلك قبل البدء بتشخيص أعطال الثلاجات ومحاولة إصلاحها.

يُعتبر تسريب المياه من الثلاجة علامة وإشارة غير جيّدة، وهي من أكثر أعطال الثلاجات انتشاراً بين النّاس، حيثُ يحصل تسريب المياه من الثلاجة .


انسداد الأنبوب المزوّد بالماء

ذلك بسبب الثلج أو بطريقة أخرى، حيثُ يعمل هذا على تعطيل عمل صانعة الثلج في الثلاجة، ويعمل على إبطاء أو توقف الماء من الموزّع. ويكون الحلّ بفصل الثلاجة من الكهرباء، وتحديد مكان الصمّام الرئيسي للماء والموجود في الأسفل من الخلف. ومن ثمّ البحث عن انسداد أو شقوق أو تراكم للثلج في الأنابيب. فإذا كان هناك كسر للأنبوب، فيجب تبديله فوراً، أمّا إذا لاحظت انسداداً نتيجة تراكم الثلج فاتركها مفصولة عن الكهرباء مدة ساعتين، لحين ذوبان الثلج، أزل أي انسداد واضح، ومن ثمّ أعد تشغيلها.


تراكم الثلج في الفريزر

أيضاً، فهذه أحد أعطال الثلاجات المزعجة للناّس، فإذا كان الجزء العلوي من الثلاجة (الفريزر) يعاني من تراكم للثلوج بشكل واضح وكبير، فالسبب الرئيسي يكون في ترك باب الفريزر مفتوحاً أو غير مغلق بإحكام، حيثُ يسبب تراكم الثلج في الفريزر. احرص على عدم فتح الباب لوقت طويل، وتأكد من إحكام إغلاق الباب، إن كانت هناك مشكلة في الباب نفسه، فاتصل بأخصائي الصيانة ليتم إصلاح الباب.


موتور الثلاجة يعمل بشكل متكرر

في الوضع الطبيعي، فإنّ موتور الثلاجة (الكومبروسر) يعمل في فترات متباعدة بحسب درجة الحرارة، وكلّما اشتغل الموتور بشكل متكرر كلّما زاد استهلاك الثلاجة للكهرباء، وعمل المحرك في فترات متقاربة يشير لمشكلة


باب الثلاجة لا يغلق بإحكام

عدم إغلاق باب الثلاجة بإحكام قد يؤدي لعدد من أعطال الثلاجات، منها زيادة في صرف الكهرباء وامتلاء الثلاجة بالثلج فالداخل، لذا، تأكد من الآتي ، باب ثلاجة مفتوح، ويظهر عند السهم الكاسكيت الذي يحيط بالباب.

  1. وضعية الأطعمة داخل الثلاجة بحيث تكون في مكانها وغير قريبة من الباب.

  2. وضعية الأرفف الداخلية وأوعية الطعام، فقد تكون معيقة للباب وتمنع من إغلاقه بإحكام.

  3. وضعية الكاسكيت (الكاوتشوك) الداخلي للثلاجة، فقد يكون مُزاحاً من مكانه.

  4. قُم بتنظيف الكاسكيت (الكاوتشوك) الداخلي لباب الثلاجة

  5. استعمل قطعة أسفنجية مبللة بماء دافئ مع صابون سائل، قُم بتنظيف المنطقة المتعرّجة والمخفية في الكاسكيت.

  6. أخيراً، تأكد من مفصل باب الثلاجة، ومن عمله بالطريقة الصحيحة.

انسداد فتحة التصريف في الديفروست

ولمن لا يعلم ما هو الديفروست هذا، فهو جهاز منع تكوين الثلج في الثلاجة، وحينما يتعرض هذا الجهاز إلى الانسداد ففي الغالب ما يكون هذا بسبب وجود فتات الطعام في خرطوم التصريف مما تسببت في انسداده. ويترتب على انسداد خرطوم التصريف هذا أن يتراكم الثلج في الثلاجة، وتسريبل المياه بالطبع


ضبط درجة الحرارة

يجب عليك ضبط درجة حرارة الثلاجة الخاصة بك بما يتناسب مع الجو، فلا يفضل أن تكون درجة الحرارة منخفضة أو مرتفعة للغاية، ويذكر بعض الخبراء أن درجة الحرارة الأمثل للثلاجة هي من 37-40 درجة فهرنهايت.


استبدل كاوتش باب الثلاجة

من المفضل أن يتم استبدال كاوتشة باب الثلاجة بشكل دوري وليكن كل عام مثلًا، ويرجع أهمية الكاوتشة إلى أنها المسؤولة عن غلق الباب بإحكام. حيث أنه بتلف تلك الكاوتشة لن يتم غلق الباب بإحكام وبالتالي يتراكم الثلج في الثلاجة بكميات كبيرة.


لا تملأ الثلاجة

في افترة الأخيرة نجد أن أغلب الثلاجات دائمًا ما تكون مليئة للغاية ولا يوجد داخل الثلاجة تهوية، وهذا خطأ كبيرة حيث أنه يجب عليك أن تقوم بترك فراغات ومساحات للتهوية والحصول على عملية تبريد جيدة.

3 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page