top of page
Search
  • Dubai -aluminum

تصليح ثلاجة فريجيدير

تتعدد أعطال الثلاجات المنزلية والمشاكل التي تصيبها، وذلك بسبب عمر الثلاجة الافتراضي، ولأسباب أخرى قد تتعلّق بسوء الاستخدام، إلا أنّ هنالك عدداً من أعطال الثلاجات تشتهر وتتكرر مع كثير من النّاس، ومعظمها يمكن إصلاحها في المنزل دون الحاجة للرجوع للأخصائي أو الشركة المصنّعة. وما يلي أبرز تلك الأعطال وطريقة إصلاحها بشكل احترافي من خلال خدمات رفيق .


تتمثل اعطال الثلالجات فيما يلي


انسداد فتحة التصريف في الديفروست

ولمن لا يعلم ما هو الديفروست هذا، فهو جهاز منع تكوين الثلج في الثلاجة، وحينما يتعرض هذا الجهاز إلى الانسداد ففي الغالب ما يكون هذا بسبب وجود فتات الطعام في خرطوم التصريف مما تسببت في انسداده. ويترتب على انسداد خرطوم التصريف هذا أن يتراكم الثلج في الثلاجة، وتسريبل المياه بالطبع،ويمكنك التعامل مع هذا العطل بإزالة الثلج أولًا ويفضل أن يتم إزالته عن طريق سكن الماء الساخن، ولا يفضل استخدام القطع الصلبة في إزالته مما قد يتسبب في خدش الثلاجة أو ما إلى ذلك.

كما يجب عليك تنظيف الصمام المطاطي الذي يوجد في أنبوب التصريف في الجزء السفلي من الثلاجة، ويمكنك تنظيفه بالماء الساخن والصابون. اتصل برفيق


انسداد الانبوب المزود بالماء

وفي الغالب ما يتم هذا بسبب تراكم الثلج في الثلاجة، وما يترتب على هذا العطل هو تعطيل صانعة الثلج في الثلاجة، وإبطاء أو توقف الماء من الموزع.وللتعامل مع هذا العطل عليك أن تقوم بفحص الصمام الرئيسي الذي يوجد أسفل الثلاجة والتأكد من عدم وجود شقوق أو تلف أو تراكم للثلج بكميات كبيرة. وفي حال وجدت أن هناك كميات كبيرة من الثلج فيجب عليك فصل الثلاجة ما يقرب من ساعتين إلى أن يسيح هذا الثلج، أما في حال كان هناك تلف أو كسور فيجب عليك تغيير الصمام بالكامل.


موتور الثلاجة يعمل بتكرار

في الطبيعي فإن موتور الثلاجة "الكمبروسر" لا يعمل بتكرار بل يعمل على فترات متباعدة وهكذا، لذا في حال كان الموتور يعمل بتكرار ففي هذه الحالة يكون استهلاك الكهرباء أكبر.


هذه المشكلة قد تتواجد بسبب من الآتي

تراكم الأتربة على الثلاجة قد يتسبب في تعرض الموتور للتلف والعمل بتكرار، لذا يجب عليك أن تنظف تلك الأتربة جيدًا.

ومن الممكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو وضعك للثلاجة على درجة حرارة عالية، حيث ينصح أن تكون درجة حرارة الثلاجة تتراوح بين 2-5 درجات.


باب الثلاجة لا يغلق باحكام

وهذا بأن تجد أن باب الغسالة لا يحكم الغلق، مما يترتب عليه تكون الثلج في الغسالة وبالتالي تسريب المياه، وأيضًا عدم حصولك على جودة كبيرة في التبريد. وفي حال وجدت هذه المشكلة في الباب، تأكد من أن الكاوتشة الموجودة في الباب لا يوجد بها أي تلف أو عيب، وفي حال وجدت بها أي شيء يجب عليك تغييرها على الفور مع التأكد على وضعية الأكل والمقتنيات في الغسالة، بحيث لا يكون أحد المقتنيات هو المتسبب في عدم إحكام الغلق.


نصائح للحفاظ على الثلاجات من تطبيق رفيق


ضبط درجة الحرارة

يجب عليك ضبط درجة حرارة الثلاجة الخاصة بك بما يتناسب مع الجو، فلا يفضل أن تكون درجة الحرارة منخفضة أو مرتفعة للغاية، ويذكر بعض الخبراء أن درجة الحرارة الأمثل للثلاجة هي من 37-40 درجة فهرنهايت.


استبدل كاوتش باب الثلاجة

من المفضل أن يتم استبدال كاوتشة باب الثلاجة بشكل دوري وليكن كل عام مثلًا، ويرجع أهمية الكاوتشة إلى أنها المسؤولة عن غلق الباب بإحكام. حيث أنه بتلف تلك الكاوتشة لن يتم غلق الباب بإحكام وبالتالي يتراكم الثلج في الثلاجة بكميات كبيرة.


لا تملأ الثلاجة

في افترة الأخيرة نجد أن أغلب الثلاجات دائمًا ما تكون مليئة للغاية ولا يوجد داخل الثلاجة تهوية، وهذا خطأ كبيرة حيث أنه يجب عليك أن تقوم بترك فراغات ومساحات للتهوية والحصول على عملية تبريد جيدة.


قم بتنظيف الثلاجة

عليك أن تقوم بتنظيف الثلاجة بشكل جيد من الداخل والخارج أيضًا، وذلك باستخدام المواد المناسبة لهذه العملية، حيث أن هناك العديد من المواد التي لا يمكنك استخدامها في تنظيف الثلاجة لما يترتب عليها تلف في الزجاج بالثلاجة.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن مراكز صيانة الثلاجات، وهذه هي أفضل طرق التعامل مع الأعطال، ونرجو العمل بتلك النصائح التي تم تقديمها للحصول على أفضل جودة ممكنة من الثلاجات.

1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page