top of page
Search
  • Dubai -aluminum

تصليح مقبض باب السيارة الداخلي

كيفية إصلاح مشاكل باب السيارة هل مقبض بابك معطل؟ مع Quick Fit Auto Center يمكنك تصليح جميع انواع ابواب السيارات. هل أقفال الطاقة الخاصة بك هامدة؟ إذا مللت من الدخول إلى سيارتك والنزول منها من جانب الركاب ، فتابع القراءة لاكتشاف المشكلات الشائعة المتعلقة بأبواب السيارة وتعلم كيفية إصلاحها.


يعد التآكل والعمر من الأسباب الأساسية المعتادة لعدم عمل أبواب السيارة بشكل صحيح – عدم الرغبة في القفل أو فتح القفل بالزر أو المفتاح – ، أو عدم الرغبة في الفتح من الداخل أو الخارج. يتم توصيل عناصر التحكم التي تستخدمها لقفل وفتح الأبواب بآليات القفل والإغلاق عبر قضبان. عندما تتوقف آليات القفل والمزلاج عن العمل ، يكون هذا بسبب سقوط هذا القضيب أو الكابل أو كسره أو ثنيه ، أو أن البطانات التي تسمح له بالتحرك تآكلت مما يسمح بالكثير من الحركة.

تتناول هذه المقالة أربع مشاكل في أنظمة قفل الأبواب الميكانيكية والإلكترونية. سنغطي تشخيص العطل بالإضافة إلى الإصلاح ، ولكن دعنا أولاً نخرج لوحة الباب هذه من الطريق.

كيفية إزالة لوحة الباب من خلال تصليح سيارات الخبير للجير اتوماتيك

الحقيقة العالمية الوحيدة حول ألواح الأبواب عبر الشركات المصنعة هي أنه ستكون هناك بعض البراغي المخفية. تحدد الصورة أدناه بعض نقاط الاختباء الشائعة ، مثل ألواح غطاء مزلاج الباب القابلة للإزالة (# 1) وأسفل وسائد وأغطية مسند الذراع (# 2). تتضمن أفضل عملية يجب اتباعها لتجنب الضرر ما يلي:

– فحص بصري دقيق ، مع الانتباه إلى قطع القطع التي تبدو وكأنها قابلة للإزالة

– استخدام الأدوات البلاستيكية المصممة للعمل الداخلي

– اسحب لوحة الباب برفق عندما تعتقد أنك قمت بإزالة جميع البراغي. إذا كانت هناك بقعة واحدة تبدو ملتصقة ، فمن المحتمل أنك تتجاهل المسمار. بدلاً من شد اللوحة بقوة ، خذ لحظة للرجوع إلى الوراء وابحث مرة أخرى عن البراغي المخفية.


عندما تسحب لوحة الباب ، قد تُترك بعض المقاطع التي تثبت محيط اللوحة بالباب. أخرج تلك المقاطع من الباب وأعدها إلى اللوحة. يمكنك القيام بذلك باستخدام مفك براغي مسطح أو يدويًا ، لكن ساحب مشبك لوحة القطع سيجعل المهمة أسهل قليلاً ويساعد على منع تلف المشبك أو لوحة الباب أثناء الإزالة. يمكن أن يكون هذا مشبوهًا بشكل خاص على المركبات القديمة حيث قد تتدهور المقاطع وتصبح هشة مع تقدم العمر.

ارفع اللوحة لأعلى وأبعد الباب ، لكن لا تنزعها بشدة لأنه لا يزال من المحتمل أن تكون الأسلاك والكابلات متصلة. حرر أي أسلاك و / أو موصلات ومفاتيح من لوحة الباب. يجب فصل أسلاك السماعات عن السماعة (انتبه إلى السماعة وقطبية الأسلاك) إذا تم تركيبها على اللوحة بدلاً من الباب. ضع لوحة الباب جانبًا وقم بإزالة حاجز المياه البلاستيكي بحذر إذا كان موجودًا. الحاجز المائي مهم لمنع الصدأ والتآكل ، والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى فشل مبكر للأجزاء.

الآن بعد أن أزلت لوحة الباب ، دعنا نفكر في أربع مشكلات قد تواجهها.

1. القفل (الأقفال) الكهربائية لا يعمل

إذا تم قفل / فتح جميع أبوابك باستخدام الأزرار الداخلية ولكن ليس جهاز التحكم عن بُعد ، فغالبًا ما تكون المشكلة في “العقول” التي تتحكم في أقفال الأبواب الكهربائية. إذا لم تعمل الأبواب على الإطلاق ، فمن المرجح أن تكون المشكلة الصمامات المنفوخة أو المرحل أو وحدة التحكم السيئة. هنا ، سنقوم بإزالة أو تمييز الملف اللولبي للقفل باعتباره الجاني وتغييره إذا كان معيبًا.

1- ثبت مشبك التمساح على ضوء الاختبار بأرض صلبة.

2- حدد موقع الملف اللولبي للقفل وموصل الأسلاك الخاص به. قد تحتاج إلى مصباح يدوي لرؤية ما بداخل الباب.

3- اضغط على الزر الموجود في جهاز التحكم عن بُعد وابحث عن الحركة في قضيب المشغل الموجود على الملف اللولبي. إذا كان الملف اللولبي يطن أو ينقر ولكنه لا يتحرك ، فيجب استبداله. تخطي الخطوة التالية.

4- دقق في الجزء الخلفي من أحد موصلات الملف اللولبي أثناء الضغط على الزر البعيد عدة مرات ، وفحص كل من الأسلاك أثناء الضغط على الزر مرتين. يكون الملف اللولبي معيبًا إذا كان ضوء الاختبار يضيء أثناء الفحص. إذا لم يظهر هذا الفحص هذه الإشارات ، فإن المشكلة تكمن إما في الأسلاك الداخلية أو وحدة التحكم.


5- يتم تأمين الملف اللولبي للقفل بقوس و / أو لوحة الباب بمسمارين أو ثلاثة براغي صغيرة يسهل الوصول إليها باستخدام سقاطة محرك ¼ بوصة بمقبس و / أو مفك براغي فيليبس. احذفهم.

6- افصل مشغل الملف اللولبي عن قضيب مشغل القفل. يتم إرفاقها عادةً عن طريق جلبة دوارة بمشبك يتم تثبيته على قضيب مشغل القفل. ومع ذلك ، قد يكون هناك غمازة على جلبة “علامة التبويب” يتم إدخالها في الجلبة التي تثبتها في مكانها أو قد تنتهي نهاية قضيب المشغل على شكل حرف U الذي يمر عبر مشغل الملف اللولبي.


7- ارفع أو اضغط على مزلاج القفل على موصل الأسلاك الملف اللولبي واسحب الموصلين بعيدًا.

8- قم بتثبيت وإعادة توصيل الملف اللولبي الجديد.

2. نقرات الملف اللولبي لكن سحب القضيب أو قلب المفتاح لا تفعل شيئًا

ماذا قد تكون المشكلة إذا كان الملف اللولبي يبدو أنه يعمل لأن المشغل يتحرك للداخل والخارج ، ولكن يمكنك فقط قفل / فتح السيارة يدويًا؟ يحدث هذا بسبب الجلبة التي تقفل مشغل الملف اللولبي بقضيب مشغل القفل و / أو تم كسر جلبة قفل القضيب بآلية القفل أو تآكلها إلى الحد الذي لا يسمح لقضيب المشغل بالتحرك بعيدًا بدرجة كافية. في كلتا الحالتين ، يجب استبداله.

9- افصل القضيب عن ذراع القفل و / أو مشغل الملف اللولبي.

10- قم بفك البطانات البالية من الذراع أو المشغل.

11- أدخل البطانات الجديدة وأعد توصيل قضيب المشغل عند كلا الطرفين.

3. المفتاح لا يعمل ، والضغط / سحب زر القفل داخل السيارة لا يعمل


غالبًا ما تكون هذه حالة أخرى من تآكل البطانات. قد يكون التآكل سيئًا لدرجة أن القضبان التي تربط كل شيء قد سقطت وتجلس في أسفل الباب.

12- اضغط واسحب الزر (أو مقبض الباب) لقفل وفتح الباب أثناء مشاهدة الحركة في الآلية بأكملها. انتبه إلى المكان الذي تتصل فيه القضبان ببعضها البعض أو بالمشغلات. ابحث أيضًا عن قضبان مفقودة بين الأجزاء.

13- قم بإزالة واستبدال أي البطانات التي تسمح بالحركة المفرطة ، أو “الانحدار” ، بين القضبان والأجزاء المتحركة الأخرى.

4. لن يفتح الباب من جانب واحد أو كلا الجانبين


من المحتمل أيضًا أن يكون التآكل هو السبب عندما لا يفتح الباب من جانب واحد أو كلا الجانبين ولكن ليس لديك مشكلة في القفل وفتح القفل.

14- اسحب المقابض الداخلية والخارجية بشكل فردي أثناء مشاهدة آلية الحركة بين الأجزاء.

15- في بعض الحالات النادرة ، يخرج قضيب من جلبه بسبب الاهتزاز المفرط مثل الاصطدام بالحفرة. أعد توصيل الأجزاء عند حدوث ذلك وابحث مرة أخرى عن التآكل المفرط أثناء سحب المقابض.

16- على الرغم من أن المعدن المستخدم غالبًا في مقابض الأبواب غالبًا ما يكون ذا جودة منخفضة ، فمن النادر أن ينكسر ما لم يساء استخدامه. في حالة كسر لسان قضيب مقبض الباب ، يمكن استبدال المقبض عن طريق إزالة البراغي / المسامير التي تثبته بلوحة الباب. تعلق المقابض الخارجية بين الألواح الداخلية والخارجية بينما المقبض الداخلي عادة ما يكون مثبتًا بمسامير / مشدود من الداخل.

17- ارتداء البطانات هو الجاني المحتمل مرة أخرى. أنت ترى القضيب (الأعمدة) بين المقبض وآلية الإغلاق يتحرك ولكن ليس بما يكفي لفتح الباب. افصل القضبان واستبدل البطانات.

بمجرد اكتمال الإصلاح ، قم بتثبيت حاجز الرطوبة البلاستيكي في مكانه وأعد توصيل جميع الكابلات والأسلاك. قم بتعليق لوحة الباب على قناة تشغيل النافذة وافرق المقاطع حول المحيط. بعد التأكد من التشغيل الصحيح ، قم بتأمين جميع المسامير وقطع القطع التي تمت إزالتها.


1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page