top of page
Search
  • Dubai -aluminum

تصليح تليفزيونات فى المنزل دبي

تُعدّ شاشة التلفزيون من الأجهزة المهمة والتي قد تتعرّض في بعض الأحيان للأعطال التي تتطلب إصلاحها، وفي بعض الأحيان يحاول مالك المنزل تصليح الشاشة بنفسه دون اللجوء إلى فني الصيانة، وفي حال كانت المشكلة بسيطة يمكنه حلها بسهولة، أما إذا كانت صعبة فيجب عليه اللجوء إلى الفني الذي يمتلك الخبرة الكافية لإصلاحها.



من تصليح شاشات التلفزيون في المنزل Malik Farhan Electronics

التحقق من أنّ جميع خطوط الكهرباء متصلة بالتلفزيون وبالكهرباء، وشد أي أسلاك غير موضوعة بشكلٍ جيد، في حال لم تكن هذه المشكلة؛ يجب فتح دليل التلفزيون وقراءة المشاكل المتوقعة وطرق إصلاح كلٍ منها حيث قد تكون المشكلة تتطلب استبدال لوحة LCD. تحديد موقع مؤقت السكون الموجودة في قائمة الإعدادات في التلفزيون، فقد يكون أحد الأشخاص قد ضغط على هذا الخيار الأمر الذي يؤدي إلى سكون التلفاز لعدة دقائق إذا ظهرت خدوش على الشاشة يمكن التخلص منها وذلك بدهن القليل من الفازلين على هذه الخدوش للتخلص منها وإخفاؤها. إذا كانت جودة الصورة سيئة وتنتج صورة باهتة قليلة الدقة، يجب تثبيت برنامج احترافي بدلًا من الضوء الخلفي.


حل أعطال تليفزيون من Excellent TV Raper Center Dubai

في هذه الفقرة سوف تتعرف على جميع الأعطال التي قد تواجه مستخدمي تليفزيون ناشيونال وأفض الطرق التي يجب اتباعها للتخلص من تلك الأعطال للأبد.

ومن تلك الأعطال ما يلي:


حل جود مشكلة في الإضاءة من امجد على للالكترونيات

ويمكنك التعرف على تلك المشكلة من خلال ملاحظتك وجود تغيرات في مستوى شدة الإضاءة في شاشة التليفزيون سواء كان بزيادة أو نقصان ومن هنا تأكد من وجود عطل ما أدى إلى تلك المشكلة.وهذا العطل من الأعطال الشائعةا لتي تتعرض لها تليفزيونا وأغلب التليفزيونات بشكل عام، وفي الغالب ما يكون سبب وجود هذا العطل هو تعرض الكابلات والتوصيلات إلى التلف.وللتخلص من هذا العطل عليك أن تترك الأمر لأحد الفنيين أو المختصين في تصليح التليفزيونات حيث أن هذا العطل ليس بكل تلك السهولة التي تجعلك تتعامل معه بنفسم.


ظهور خطوط عمودية

في حال وجود تلك المشكلة في التليفزيون الخاص بك عليك أن تعمل بسرعة على التخلص منها، حيث أنه من الممكن أن تتسبب في وجود مشكلات وأعطال أخري.وللتعامل مع هذه المشكلة يمكنك البدء بتفقد كلًا من الكابلات والتوصيلات جيدًا مع التأكد على عدم وجود أي مشكلة فيهما.وفي حال لم تجد أن بهما أي مشكلة تذكر فعليك أن ت قوم بتحديث كارت الشاشة الموجود بالتليفزيون الخاص بك، ويتم تحديث هذا الكارت عند الأخصائيين والفنيين في تصليح التليفزيونات


التلفزيون لا يعمل

في حال لم يعمل التليفزيون أيضًا ففي هذه الحالة عليك أن تقوم بتجربة ريسيفر آخر حيث أنه من الممكن أن يكون الرسيفر القديم قد تعرض للتلف.وإذا لم تتخلص من العطل بعد كل تلك الخطوات فبنسبة كبيرة ما يكون سبب العطل هو الحاق التلف بلوحة LCD التي توجد في الشاشة.وهذه القطعة هي الأهم والأغلى ثمنًا في التليفزيون لذا أمامك طريقان للتخلص من هذا العطل إما بتغيير هذه اللوحة والتي ستتطلب منك مبلغ باهظ أو تغيير التليفزيون بالكامل.


كيفية استكشاف أخطاء الصورة التلفزيونية

  • إعادة تشغيل التلفزيون والتحقق إن إذا لم تُحل هذه المشكلة.

  • إيقاف تشغيل التلفزيون، وفصل السلك الكهربائي الرئيسي.

  • ترك التلفزيون دون كهرباء لمدة دقيقتين.

  • إعادة توصيل سلك الكهرباء الرئيسي وتشغيل التلفزيون للتحقق من حالته.

شاشة غير واضحة

تكون الصورة في بعض الأحيان على الشاشة غير واضحة، وهذا لا يعني أنّ الشاشة سيئة خاصةً في حال كانت جديدة، وإنّما قد يعني هذا الأمر ببساطة أنّ الشاشة تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات الصورة من قائمة التلفزيون باستخدام جهاز التحكم عن بعد، ولكن قبلها يجب قراءة كُتيّب الإرشادات المرفق مع الشاشة. قد تعرض الشاشة أحيانًا صورًا غير واضحة بسبب أنّ الفيديو المعروض جودة تصويره غير واضحة في الأصل، فمهما كانت الشاشة متطورة وتحتوي على تقنيات حديثة لتحسين الصورة ودقتها لكن لا يمكنها تحسين جودة الصورة.



7 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page